بغداد 30°C
دمشق 25°C
السبت 26 سبتمبر 2020

تمديد هدنة الزبداني وكفريا والفوعة.. وإجلاء المصابين


الحل السوري – وكالات

أكدت وكالة رويترز أنه تم تمديد اتفاق وقف إطلاق النار في #الزبداني و #كفريا و #الفوعة، ليوم ثالث، بعد أن كانت الأطراف المتحاربة قد اتفقت على هدنة لمدة 48 ساعة بدأت صباح الخميس.

 

وكان إعلاميو فصيل #أحرار_الشام (الذي يمثل أبرز قوات المعارضة في الزبداني)، قد أعلنوا، أمس الأول، أن قادتهم اتفقوا مع وفد إيراني في #تركيا، على هدنة مدتها 48 ساعة، تبدأ في الساعة السادسة من يوم الخميس، في مدينة الزبداني (#ريف_دمشق(، وقريتي كفريا والفوعة (ذاتي الأغلبية الشيعية في محافظة #إدلب).

وقالت وكالة رويترز، نقلاً عن الطرفين المتحاربين (#المعارضة_السورية من جهة و#النظام_السوري و #حزب_الله من جهة أخرى)، إنه “تم الاتفاق على تسهيل إجلاء مصابين من الزبداني، وكفريا والفوعة، على أن يبدأ الإجلاء يوم الجمعة”.

كما صرّح مصدر من الحكومة السورية للوكالة البريطانية بأن “المحادثات (مع المعارضة) مازالت مستمرة، بشأن أمور أخرى، من بينها انسحاب المقاتلين من الزبداني، وإجلاء المدنيين من القريتين (كفريا والفوعة)”.

وكان حزب الله اللبناني، بالتعاون مع القوات النظامية، قد شن حملة عسكرية منذ نحو شهرين على الزبداني (القريبة من الحدود السورية اللبنانية)، ردت عليها قوات المعارضة بحملة عسكرية موازية في كفريا والفوعة المحاصرتين في إدلب.


التعليقات