بغداد 30°C
دمشق 20°C
الجمعة 2 أكتوبر 2020

البيت الأبيض: “العنف الحاصل في الشرف الأوسط يهدد أوروبا”


الحل السوري – وكالات

نقلت وكالة الأناضول عن المتحدث باسم #البيت_الأبيض ، أمس الجمعة، قوله، إن موجة المهاجرين غير الشرعيين التي تتوافد على أوروبا تعتبر “شهادة بأن العنف والاستقرار المتزعزع في شمال إفريقيا و #الشرق_الأوسط، لم يعد يهدد تلك المناطق فحسب، بل مناطق أخرى بما فيها أوروبا”.

وقال المتحدث “جوش إيرنست”، في الموجز الصحفي اليومي له إن الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” قد بحث في الفترة الماضية، أزمة #المهاجرين، مع كل من المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل”، ورئيس الوزراء الايطالي “ماتيو رينزي”.

وأضاف “إيرنست”،  أن #الإتحاد_الأوروبي “يركز على إنقاذ وحماية الأرواح، وضمان احترام حقوق الإنسان لكل المهاجرين، وتعزيز سياسات منظمة وإنسانية للهجرة، ولهذا فإننا سنحث الحكومات في المنطقة على تأسيس منشآت لائقة تسمح بتدقيق المهاجرين بشكل مناسب، وتقديم المساعدات اللازمة للبقاء على قيد الحياة”.

متحدث البيت الأبيض قال أيضا “لقد شاهدنا كذلك بلداناً في المنطقة تستجيب بطرق تستحق الإعجاب بجهودها التي نفذتها لتقديم الاحتياجات الإنسانية الرئيسية لهؤلاء الأفراد (المهاجرين)، ولقد تحدثنا في هذا الإطار عن #تركيا، كمثلٍ، فهذا بلد احتوى أكثر من مليون فارٍ من سوريا”.


التعليقات