بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

حلب: ضحايا مدنيين بتفجير مفخخة.. واستمرار المعارك في الريف الشمالي


عدنان الحسين – حلب

لقي ستة مدنيين مصرعهم وأصيب العشرات، أمس، إثر تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري تابع لتنظيم #داعش، على مدخل مدينة #مارع من الجهة الغربية، مع استمرار المعارك في محيط المدينة وعلى كافة خطوط التماس مع التنظيم في ريف #حلب الشمالي.

 

وقال الناشط الإعلامي أبو العلاء الحلبي، في حديث لموقع الحل السوري، إن ستة مدنيين، بينهم أطفال، لقوا مصرعهم على المدخل الغربي، بين قرية الشيخ عيسى ومدينة مارع، نتيجة انفجار السيارة المفخخة، كما أصيب أكثر من 15 مدنياً آخرين، بينهم عناصر من مقاتلي المعارضة جراء الانفجار ذاته.

وأوضح المصدر أن انتحاريين اثنين قتلوا على أطراف #تل_رفعت (قرب مدينة مارع) بعد إطلاق النار عليهم من قبل عناصر الحواجز التابعة للمعارضة.

وفي السياق ذاته، استمرت الاشتباكات بين فصائل المعارضة وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، على محاور القتال في مارع وتلالين ودلحة وحرجلة وحربل (ريف حلب الشمالي)، وسط قصف متبادل بالدبابات والمدفعية والرشاشات الثقيلة، أدى إلى سقوط قتلى من الطرفين.

وفي سياق متصل، أعلنت مدن تل رفعت و #أعزاز حظرا للتجوال، يبدأ من العاشرة مساءً حتى السابعة صباحاً، وطالبت المدنيين بالالتزام به “حرصاً على سلامتهم”.


التعليقات