بغداد 27°C
دمشق 35°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

المرصد السوري: عشرات اللاجئين المحتجزين داخل إحدى المعتقلات التركية يعانون ظروفاً إنسانية سيئة


الحل السوري

بث #المرصد_السوري لحقوق الإنسان اليوم، شريطاً مصوراً على موقعه الرسمي، يظهر عشرات المحتجزين من اللاجئين السوريين، داخل إحدى معتقلات السلطات التركية التي أقامتها في المنطقة الفاصلة بين #لواء_الاسكندرون و #ريف_إدلب الجنوبي.

وقال المرصد، إن المحتجزين بما فيهم من أطفال ونساء، يعانون ظروفاً إنسانيةً وصحيةً سئية، كما أن هناك بعض المرضى بحاجة للعلاج والمساعدة الطبية.

 

كما أشار إلى وجود بعض قادة فصائل المعارضة، بين المحتجزين لدى السلطات التركية، الذين فروا من تنظيم “الدولة الإسلامية” (#داعش) أو الفصائل الإسلامية الأخرى الرافضة لوجودهم داخل الأراضي السورية.

ولفت المرصد إلى أن السلطات التركية “تمنع المدنيين الهاربين من مجازر النظام و داعش، من العبور إلى مناطق آمنة، في الوقت الذي تغض فيه النظر عن دخول مئات من متزعمي المجموعات الجهادية المطلوبين دولياً عبر أراضيها إلى #سوريا”.

والجدير بالذكر أن المرصد السوري لحقوق الإنسان تمكن من توثيق مقتل عشرات السوريين ، إضافة إلى جرح واعتقال واعتداء على مئات آخرين ، خلال الأشهر الثلاثة الماضية من قبل حرس الحدود التركي (الجندرما)، أثناء محاولتهم الوصول إلى ملاذ أمن ، عبر الجانب التركي.


التعليقات