بغداد 31°C
دمشق 22°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

الإدارة الذاتية: لا تغيير على سن المطلوبين لواجب الدفاع الذاتي


جوان علي – القامشلي

قامت دوريات من قوات الحماية(HPC)، خلال اليومين الماضيين،  بتوقيف عدد من الشبان في عدة أحياء بـ #القامشلي، ممن يفوق سنهم الثلاثين عاماً، بغية إلحاقهم بـ (واجب الدفاع الذاتي)، حسب مصادر إعلامية بالمدينة.

وأكّد ياسين أحمد، وهو من أهالي حي قناة السويس، لموقع الحل السوري،  أن دورية تابعة لقوات الحماية المجتمعية أوقفت أحد أقربائه البالغ من العمر ثلاثة وثلاثون عاماً، بحجة أنه مطلوب لـ (واجب الدفاع الذاتي)، كذلك ذكر بعض الأهالي أن عدداً أخر من الشبان أوقفوا من قبل قوات #الأسايش لنفس السبب.

 

في السياق ذاته، قال مصدر إعلامي من هيئة الداخلية للحل السوري، إن التعليمات التي تلقوها من هيئة الدفاع لا تتضمن أي تغيير على سن المطلوبين لأداء الخدمة، وهم مواليد 1985حتى 1997، أي من تتراوح أعمارهم بين الثامنة عشر والثلاثين.

من جانبه نفى عضو المجلس التشريعي دلبرين محمد، لموقع الحل السوري، حدوث أي تغيير على قرار الفئة العمرية المطلوبة لواجب الدفاع الذاتي، لافتاً أن المجلس التشريعي أصدر يوم السبت الماضي،مجموعة قرارات فيما يخص شروط تأجيل الطلاب، “بدءاً من طلاب المرحلة الثانوية البالغين واحد وعشرين عاماً، انتهاءً بطلبة الدراسات العليا ذوي الثلاثين عاماً”.


التعليقات