بغداد 32°C
دمشق 24°C
السبت 19 سبتمبر 2020

ضحايا مدنيون جراء غارات النظام على إدلب… ومعارك في مطار أبو الظهور


عدنان الحسين – إدلب

لقي ثلاثة مدنين مصرعهم، وأصيب عدد آخر، فجر اليوم، جراء استهداف طيران النظام لبلدة البارة (منطقة #جبل_الزاوية – الخاضع لسيطرة المعارضة في ريف #إدلب الجنوبي).

 

وبين الناشط الإعلامي مصطفى قنطار، في حديث لموقع الحل السوري، أن الطيران الحربي استهدف منزلاً سكنياً وسط بلدة البارة في جبل الزاوية بصواريخ موجهة، تسببت بمقتل ثلاثة مدنيين، وإصابة أربعة آخرين، جميعهم من عائلة واحدة، إضافة إلى دمار ثلاثة منازل مجاورة لموقع القصف.

وسقط ثلاثة مدنيين، وأصيب خمسة أخرون، ليل أمس، في بلدة كللي (#ريف_إدلب الشمالي)، نتيجة إلقاء الطيران المروحي برميلين متفجرين، خلّفا دماراً كبيراً في بيوت المدنيين، وأضراراً بالغة في الممتلكات العامة.

ومن جهة أخرى، اندلعت اشتباكات عنيفة، فجر اليوم، داخل #مطار_أبو_الظهور العسكري، بين قوات النظام و #فصائل_المعارضة في #جيش_الفتح، في محاولة من الأخير استكمال عملية السيطرة عليه.

وبين مدير المركز الإعلامي في منطقة أبو الظهور (خالد الخلف)، في حديث لموقع الحل السوري، أن الاشتباكات “أسفرت عن تدمير مدفع من عيار 57 للنظام، وآخر من عيار 23، ومقتل طاقمهما إثر استهدافها بصواريخ مضادة للدروع من قبل فصائل المعارضة”.

وتزامنت المعارك مع عشرات الغارات لطيران النظام، استهدفت مواقع الاشتباكات في محيط المطار، إضافة إلى عدة مواقع أخرى في قرى تل سلمو والخشير وبلدة أبو الظهور الملاصقة للمطار، دون أن يتسبب ذلك بوقوع قتلى أو جرحى عسكريين، بحسب المصدر.


التعليقات