بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020

مقتل قيادي في داعش على يد أنصار للتنظيم في الحسكة


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي، موقع الحل السوري، بأن مقاتلين مناصرين للدولة الإسلامية (#داعش) بمحافظة #الحسكة، قتلوا أحد قياديي التنظيم بعد “رفضهم المشاركة في معارك الحسكة”.

 

وقال الناشط بشير العباد، إن “مشاجرة نشبت بين مقاتلين سوريين أنصار للتنظيم، مع القيادي أبو حذيفة الليبي في #الشدادي (جنوب الحسكة)، بسبب رفضهم تنفيذ الأوامر بالذهاب إلى جبهات القتال في منطقة الهول بالحسكة، ما أدى إلى مقتل الليبي”.

وأوضح العباد، أن القيادي الليبي، الذي كان يشغل منصب مرافق أبو أسامة العراقي (والي الحسكة السابق الذي قتل مؤخراً بغارة لـ #التحالف_الدولي)، “قتل على يد شاب من عشيرة القبيصة من #دير_الزور”.

ومن جهتها أكدت لجان التنسيق المحلية مقتل الليبي (40 عاماً)، مشيرةً إلى أن حادثة قتله، أثارت “حالة من السخط بين قادة التنظيم من غير السوريين، بسبب ما اعتربوه تمرداً عليهم، من قبل منتسبي داعش المحليين”.

ويسيطر على محافظة الحسكة ثلاث قوى رئيسية، هي تنظيم داعش و #وحدات_حماية_الشعب وقوات #النظام_السوري. حيث تسيطر الوحدات على معظم المحافظة، ويسيطر داعش على القسم الجنوبي منها، بينما يملك النظام السوري حضوراً في عدد قليل من المراكز الحيوية فيها.


التعليقات