بغداد 27°C
دمشق 35°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

الحكومة السورية تدين “التعامل المخزي” للدول الأوروبية مع اللاجئين السوريين


الحل السوري – وكالات

ناقش مجلس الحكومة السورية، بحضور رئيس الوزراء (#وائل_الحلقي)، أمس، ملف الهجرة خارج #سوريا، متطرقاً إلى ما أسماه “التعامل المخزي” لبعض الدول الأوروبية مع #اللاجئين_السوريين.

 

وقالت وكالة سانا (التي نقلت أحداث الجلسة)، إن مجلس الوزراء أدان “مخالفة بعض الدول الأوروبية لمبادئ حقوق الإنسان، ما يجعل سلوكها منسجماً مع سلوك التنظيمات الإرهابية المسلحة” في سوريا. مؤكداً على أن تلك التنظيمات، هي التي “تدفع المواطنين السوريين في بعض المناطق، إلى الهجرة الداخلية أو الخارجية”.

وأشار المجلس إلى “وجود عصابات مجرمة ومنظمة تعرض حياة السوريين المهاجرين ومستقبلهم للخطر”. مشدداً على “ضرورة اتخاذ الإجراءات المناسبة لملاحقات مافيات التهريب”.

وفي ختام التطرق لملف الهجرة، أكد المجلس على أهمية “تحقيق استقرار الشباب السوري، والحفاظ على الكوادر البشرية، التي ساهمت ببناء سوريا على مر عقود”.

ووصل عدد اللاجئين السوريين الفارين من مناطق الاشتباكات و #البراميل_المتفجرة والتنظيمات المتشددة، والفوضى والاعتقال التعسفي، إلى “أكثر من 4 مليون شخص”، وفق الاحصائية الصادرة عن مفوضية اللاجئين شهر تموز (يوليو) الماضي.

ويعيش معظم اللاجئين السوريين في دول مجاورة لسوريا، حيث تحتضن #تركيا نحو 1.8 مليون لاجئ، بينما يستقبل لبنان 1.2 مليون، والأردن نحو 630 ألف.


التعليقات