بغداد 30°C
دمشق 20°C
الجمعة 2 أكتوبر 2020

روسيا تنفي مشاركتها  بالعمليات العسكرية ضد داعش في سوريا


الحل السوري- وكالات

نفى المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف، مشاركة بلاده في العمليات العسكرية ضد مواقع تنظيم “الدولة الإسلامية” (#داعش) في #سوريا، وفقاً لما ذكرته وكالة الأناضول.

ونقلت الوكالة عن بيسكوف قوله في مؤتمر صحافي عقد اليوم، إن “#روسيا لم تشارك في عمليات قصف مواقع داعش في سوريا”، نافياً الأنباء التي أوردتها وسائل إعلام إسرائيلية حول “اتخاذ #موسكو قراراً بإرسال طائرات إلى سوريا لمحاربة داعش”.

 

كذلك نفى بيسكوف الادعاءات حول “استعداد #فرنسا لإرسال حاملات المروحيات من طراز (ميسترال)، إلى دولة ثالثة، والتي لم تسلمها لموسكو”، مؤكداً أن بلاده ستحمي حقوقها فيما لو أجريت لقاءات بهذا الصدد.

وكانت فرنسا قد رفضت مؤخراً تسليم روسيا حاملتي المروحيات من طراز “ميسترال”، اللتين تعاقدت #باريس وموسكو على بنائهما لحساب الأخيرة، وربط الجانب الفرنسي رفضه بمبررات سياسية متعلقة بموقف روسيا من النزاع المسلح شرقي #أوكرانيا.

والجدير ذكره أن صحيفة  (يديعوت أحرنوت) الإسرائيلية  كانت قد كشفت عن مؤشر جديد يظهر موافقة ضمنية أميركية على بقاء نظام بشار الأسد، عبر إشارتها إلى أن روسيا و #إيران، اتخذتا قراراً استراتيجياً للقتال من أجل الأسد لإنقاذه، بموافقة أميركية صامتة.


التعليقات