الحل السوري – وكالات

أكدت شرطة الأجانب التشيكية أنها ستتوقف عن اعتقال #اللاجئين_السوريين، الذين طلبوا اللجوء لهنغاريا (#المجر)، أثناء محاولتهم السفر إلى #ألمانيا.

 

وأوضحت وكالة رويترز أن الإجراءات الجديدة، “ستتيح للسوريين الذين سجلوا أسماءهم لطلب اللجوء في المجر، أن يطلبوا اللجوء إلى جمهورية #التشيك، وسينقل من يفشل منهم في الحصول على حق اللجوء في التشيك، إلى محطات القطارات، وسيسمح لهم بالسفر إلى الوجهة التي يسعون إليها”.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة (كاترينا رندلوفا)، في تصريح للتلفزيون التشيكي نقلته الوكالة البريطانية، إن “التغيير سببه رفض المجر إدخال اللاجئين الذين قدموا لها طلبات لجوء، واستعداد ألمانيا لاستقبالهم”.

وأشارت رندلوفا إلى أن تحرك التشيك جاء “بناء على موقفي المجر وألمانيا”، مؤكدةً على أن “الإبقاء على هؤلاء الناس في مراكز الاحتجاز، لا جدوى منه”.

وكانت شرطة التشيك قد احتجزت 214 مهاجراً (أغلبهم سوريون) في قطارات قادمة من سلوفاكيا والنمسا، ليل الثلاثاء، بالإضافة إلى أكثر من ألفي شخص آخرين منذ حزيران (يونيو) الماضي.

وكانت السلطات الألمانية قد أصدرت قراراً، في 21 من آب (أغسطس) الماضي، ينص على إلغاء ألمانيا مفعول اتفاقية “بصمة #دبلن” بالنسبة للسوريين، والتي كانت تنص على إعادة اللاجئ إلى أول بلد أوروبي دخله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة