بغداد 32°C
دمشق 25°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

داعش يعدم مسؤول “الشرطة الإسلامية” السابق.. ويعتقل 400 مقاتل في ديرالزور


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) أعدم المسؤول السابق عن الشرطة الإسلامية التابعة للتنظيم في مدينة #الرقة، بعد فترة قصيرة من إعفائه من منصبه.

 

وقال الناشط أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي حملة #الرقة_تذبح_بصمت)، إن التنظيم المتشدد “أعدم الأمير السابق للشرطة الإسلامية (أبو كرم العراقي – يحمل الجنسية العراقية)، في دوار الدلة، وسط مدينة الرقة”. مشيراً إلى أن داعش “كان قد عزل العراقي من منصبه قبل فترة، بعد اتهامه بقتل نفس بغير حق، وسلب أموال المسلمين، وأعدمه بالتهمة ذاتها”.

وفي سياق مشابه، قال الناشط إن #التحالف_الدولي ضد التنظيم “استهدف، بغارة جوية، بناء محكمة داعش الإسلامية (التي تعرف ببناء المالية)، في مدينة الرقة، في ظل غياب أي معلومات حول الشخصيات المستهدفة”.

وفي ديرالزور، أفاد الناشط الإعلامي بشير العباد، بأن داعش “اعتقل نحو 400 مقاتل في صفوفه، بعد رفضهم القتال، إثر تخفيض التنظيم لرواتبهم الشهرية”.

وأوضح العباد، أن “400 مقاتل في داعش، ممن لم يبايعوا الأمير (زعيم داعش #أبو_بكر_البغدادي)، سلموا سلاحهم للتنظيم خلال الأسبوعين الماضيين، بعد أن خفّض راتبهم الشهرية لتصبح 50 دولار فقط، وقام التنظيم باعتقال هؤلاء المقاتلين، وأمر بسجنهم لمدة 25 يوم”.


التعليقات