بغداد 30°C
دمشق 23°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

وقفة صمت في عدد من الملاعب الأوروبية.. وتضامن مع الضحايا اللاجئين


وقف لاعبو عدد من المنتخبات الأوربية، أمس، دقيقة صمت على أرواح الأطفال و #اللاجئين_السوريين، بعد يوم واحد من انتشار صورة لجثة طفل سوري على أحد شواطئ المتوسط في #تركيا، التي سببت انتقادات كبيرة لقوانين الهجرة الأوروبية في الصحافة العالمية.

 

ووقف لاعبو منتخبات البرتغال ومالطا وإيطاليا دقيقة صمت على أرواح الضحايا، كتب بعدها اللاعب البرتغالي (#كريستيانو_رونالدو) في تغريدة: “لا أحد في فريقنا الوطني يختلف بالرأي حول أزمة اللاجئين في #أوروبا.. قلوبنا معهم”.

كما قام لاعبو المنتخب الألماني بالتضامن مع الحملة التي تقوم بها حكومتهم، لتسهيل إجراءات دخول اللاجئين السوريين، إثر حوادث كثيرة تعرضوا لها في #النمسا و #مقدونيا و #هنغاريا.

ونقلت قناة يورو سبورت العربية، صورة للاعبين الألمان (شفاينشتايغر وكروس وبواتينغ وأوزيل وغندوغان) رفعوا فيها لافتات ترحيبية باللاجئين، في “بلدهم الجديد”.

وكان جمهور عدد من الفرق الألمانية، قد رفع لافتات ترحب بللاجئين. حيث ظهرت خلال الأيام الماضية، في مدرجات عدد من تلك الفرق (مثل هامبورغ وبايرن ميونخ وفيردر بريمن وولفسبورغ)، لافتات كتب عليها “أهلاً باللاجئين”.

وأعلن فريق بايرن ميونيخ الألماني، منذ يومين، عن قراره التبرع بمليون يورو لصالح اللاجئين. وقال مديره التنفيذي في تصريح نقلته البي بي سي إن “بايرن يرى أن من مسؤوليته الاجتماعية مساعدة اللاجئين”.

ومن جانبهم، قرر مشجعو عدد من الفرق الانكليزية رفع لافتات تتضامن مع اللاجئين، وترحب بهم وفق ما نقلت صحيفة الجارديان البريطانية.

وقالت قناة البي سي سي البريطانية، إن مشجعي فريق آستون فيلا الانكليزي، ينوون نهاية الأسبوع الجاري، أن يرفعوا خلال مباراتهم مع فرق ليستر سيتي ضمن الدوري الانجليزي الممتاز، لافتات ترحب باللاجئين.


التعليقات