بغداد 27°C
دمشق 35°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

بريطانيا تعلن استعدادها استقبال 4000 لاجئ سوري


الحل السوري – وكالات

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) أن #بريطانيا، أعلنت استعدادها استقبال 4000 لاجئ سوري على أراضيها.

 

وقالت المتحدثة باسم المفوضية (ميلسا فليمنج) في تصريح للصحفيين نقلته وكالة #رويترز: “نرحب كثيراً بزيادة أماكن إعادة توطين السوريين في المملكة المتحدة. ستكون هذه الأماكن مهمة بالنسبة لحياة ومستقبل أربعة آلاف شخص”.

وكان رئيس الوزراء البريطاني (ديفيد كاميرون) قد صرح في وقت سابق أمس الجمعة، أن بريطانيا “سوف تستقبل آلاف اللاجئين السوريين، استجابة لتفاقم الأزمة الإنسانية للاجئين”.

وقال كاميرون في تصريحات نقلتها البي بي سي، إن الأعداد التي ستستقبلها بريطانيا، ستأتي “من مخيمات الأمم المتحدة في المناطق المجاورة لسوريا وليست من هؤلاء الذين وصلوا بالفعل إلى أوروبا”.

وكانت بريطانيا قد واجهت انتقادات واسعة بسبب قلة أعداد اللاجئين السوريين الذين استقبلتهم خلال الصراع، وخصوصاً بعد نشر صورة جثة الطفل السوري، الملقاة على شاطئ في #تركيا هذا الأسبوع.

وقالت البي بي سي إنه منذ عام 2014، استقبلت المملكة المتحدة 216 لاجئ سوري فقط، ضمن إطار برنامج إعادة التوطين للفئات الأضعف، بالإضافة إلى منحها نحو 5 آلاف سوري، اللجوء في بريطانيا خلال السنوات الأربعة الأخيرة.


التعليقات