بغداد 32°C
دمشق 25°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

وحدات الحماية : التحضيرات جارية لإخراج داعش من الهول وهجماته إثبات ذات لا أكثر


جوان علي- الحسكة

تشهد جبهة الهول الواقعة بين منطقة #سنجار على الحدود العراقية شرقاً ، و #الحسكة غرباً، ، مؤخراً، اشتباكات عنيفة،  بين #وحدات_الحماية، وعناصرمن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)

تقول وحدات حماية الشعب، إنها استطاعت عبر حفر خنادق طويلة تعزيز دفاعها، في صد هجمات داعش على طول جبهة تمتد مئات الكيلو مترات.

 

كما أفاد أحد مقاتلي الوحدات، على جبهة الهول، ويدعى عكيد قامشلو موقع الحل السوري أن المسافة الفاصلة بينهم وبين داعش حالياً عبارة عن ” 800متر فقط”، حيث يوجد التنظيم في قريتي  كنيفة والسكينية، في الجهة المقابلة، ولا يفصل بينهم سوى هذه الخنادق، وفق قوله.

مؤكدا ً أنهم قاموا مؤخراً  بإنشاء دفاعات ، سمحت لهم التصدي لداعش بمجهود أقل، قائلاً” بفضلها استطعنا أن نرسل التعزيزات من #قامشلو إلى #تل_أبيض و #سلوك في #الرقة وجبهة #صرين  ب #حلب

وفي السياق ذاته أكد سرهد جوان وهو مقاتل على نفس الجبهة للحل السوري، أن غالبية هجمات داعش الآن هي عبارة عن “إثبات ذات لا أكثر”، فهم بعد فشلهم في السيطرة على الحسكة يهاجمون ولكنها هجمات فاشلة دائماً.

سرهد أكد أيضاً  أن التحضيرات جارية لإخراج داعش من منطقة الهول التي تبعد 12كيلومتراً، “ولكن التوقيت مرهون بالخطط العسكرية”، و”لا يمكن الإفصاح عنه حالياً”، حسب تعبيره.


التعليقات