الإعلام السوري الرسمي: منفذ تفجيري السويداء في قبضة الجهات المختصة

الإعلام السوري الرسمي: منفذ تفجيري السويداء في قبضة الجهات المختصة

الحل السوري – وكالات

نقلت وكالة فرانس برس اليوم، عن السلطات السورية قولها، إنها ألقت القبض على عنصر تابع ل #جبهة_النصرة وإنه “اعترف بتنفيذ تفجيري #السويداء حسبما أفاد الإعلام الرسمي.

وأوردت وكالة الانباء الرسمية (سانا) خبراً جاء فيه “ألقت الجهات المختصة في السويداء اليوم القبض على الإرهابي وافد أبو ترابي، الذي اعترف بالمسؤولية عن التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا يوم الجمعة الماضي”.

 

وقال التلفزيون الرسمي السوري، إن أبو ترابي ينتمي الى جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة في سوريا.

ونقلت الوكالة عن رئيس اللجنة الأمنية في محافظة السويداء “أن الإرهابي اعترف بالمشاركة في الاعتداء على فرع الشرطة العسكرية، والأمن الجنائي ومحاولة الاعتداء على مبنى المحافظة، إضافة إلى أعمال التخريب والسرقة للممتلكات الخاصة في مدينة السويداء”.

وانفجرت سيارتان مفخختان، الجمعة، في مدينة السويداء ما أسفر عن مقتل 31 شخصاً، بحسب حصيلة جديدة اليوم للمرصد السوري لحقوق الانسان، بينهم رجل الدين الدرزي البارز وحيد البلعوس (زعيم مجموعة #مشايخ_الكرامة)، و المعروف بمواقفه الناقدة للنظام السوري ومعارضته للإسلاميين المتطرفين.

وفور انتشار خبر مقتل البلعوس الذي يتمتع بشعبية كبيرة بين الدروز، خرج عشرات المواطنين في تظاهرات احتجاجية أمام مقار حكومية، كما هاجم مسلحون فرع الأمن العسكري في المدينة، ما تسبب بمقتل ستة عناصر أمنية، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وكانت السويداء شهدت خلال الأيام التي سبقت التفجيرين تظاهرات شعبية حاشدة، طالب خلالها المتظاهرون السلطات بالكهرباء والطحين وتأمين أمور حياتية أخرى، كما طالبوا باستقالة محافظ السويداء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.