بغداد 31°C
دمشق 27°C
الإثنين 28 سبتمبر 2020

جيش الفتح يهاجم مطار أبو الظهور العسكري ويسيطر على مواقع استراتيجية داخله


عدنان الحسين-إدلب

سيطرت فصائل #جيش_الفتح اليوم، على عدة نقاط داخل مطار أبو ظهور العسكري في ريف #إدلب، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام والمليشيات المتمركزة داخله، مستغلين العاصفة الرملية التي ضربت المنطقة، وأعاقت الطيران الحربي من شن غاراته على محيط المطار .

وقال الناشط الإعلامي أبو محمد الإدلبي لموقع الحل السوري، “إن فصائل المعارضة استغلت شلل حركة الطيران الحربي نتيجة العاصفة، وباغتت تلة المدفعية بسيارة مفخخة، يقودها مقاتل من #جبهة_النصرة ، أعقب ذلك هجوم الفصائل على التلة، وسيطرتهم عليها، وقتل عدد من عناصر قوات النظام، إضافة إلى الاستيلاء على  ذخائر وأسلحة متنوعة، فيما قتل أربعة مقاتلين للمعارضة وأصيب أخرون”.

 

وأكد المصدر سير عمليات السيطرة على ثكنات المطار “بشكل سري” للغاية حيث تمنع جبهة النصرة نشر أي أخبار تدور حول معارك السيطرة على المطار، وكذلك منع الناشطيين من تغطية المعارك “حرصاً على نجاح العمل”. حسب تعبيره.

من جانبها، ردت قوات النظام المتركزة في بلدة خناصر بريف حلب الجنوبي على هذا الهجوم بقصف مدفعي عنيف مستهدفة محيط المطار، إضافة لاستهداف المنطقة بثلاثة صواريخ أرض – أرض مصدرها مطار حماة العسكري، ما تسبب بدمار كبير في بلدة #أبو_الظهور وقريتي #تل_سلمو و #حميمات_الداير، الخاضعين لسيطرة  فصائل المعارضة.

وكانت فصائل جيش الفتح بقيادة جبهة النصرة أطلقت معركة سابقة للسيطرة على المطار لم تحقق نتائج فاعلة.


التعليقات