بغداد 31°C
دمشق 22°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

مظاهرة في الأتارب ضد النصرة.. ومطالبات بخروجها من المدينة


الحل السوري – اخاص

أفاد مصدر إعلامي، موقع الحل السوري، بأن عدداً من أهالي مدينة #الأتارب (ريف #حلب)، خرجوا في مظاهرة ضد #جبهة_النصرة (ذراع القاعدة في الشام)، “إثر مشاجرة بين أحد الأشخاص في المدينة، مع عنصر في الجبهة”.

 

وقال الناشط الإعلامي عاصم زيدان (المؤسس والعامل في فريق توثيق انتهاكات جبهة النصرة)، إن “شجاراً حدث بين أحد عناصر الجبهة (مصري الجنسية)، وشاب من الأتارب، بسبب الاحتقان الموجود في المدينة، والخلافات بين الأهالي والنصرة، لم يشهد وقوع أي إصابات”.

وأضاف الناشط أن، “الكثير من أهالي المدينة خرجوا في مظاهرة ضد الجبهة، إثر الشجار، رفعوا خلالها شعارات مناوئة لها، وطالبوا بخروجها من مدينتهم، وعدم التدخل بشؤون المدنيين فيها”. مشيراً إلى قيام بعض من الشبان خلال المظاهرة، بـ “إشعال الإطارات في مداخل المدينة، وعدد من طرقاتها”.

وشهدت الأتارب، خلال الأشهر والأسابيع الأخيرة، خروج مظاهرات شبه مستمرة ضد الجبهة، حملت مطالب أبرزها، “خروج النصرة من المدينة، والإفراج عن المعتقلين لديها من أبنائها”.

وكانت جبهة النصرة قد شنت، بداية هذا العام، حملة عسكرية على مقاتلي #حركة_حزم، سقط خلالها العديد من أبناء الأتارب، والذي “يفسّر المظاهرات المستمرة ضدها في المدينة” وفق زيدان.


التعليقات