بغداد 29°C
دمشق 28°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

موسكو: لم نغير موقفنا تجاه الأسد.. ونحن لا نعين الرؤساء الأجانب ولا نفصلهم


الحل السوري – وكالات

نفت وزارة الخارجية الروسية تغيير موقف #موسكو من الصراع الدائر في #سوريا، ومستقبل الرئيس السوري (#بشار_الأسد)، مشيرةً إلى أن التقارير الإعلامية التي انتشرت مؤخراً حول ذلك هي “مجرد تلفيقات ومغالطات”.

 

وقالت الخارجية الروسية، في بيان أمس، نشرته وكالة رويترز: “نحن لا نعين الرؤساء الأجانب ولا نفصلهم، لا من تلقاء أنفسنا، ولا بالتآمر مع أي شخص”.

وفي سياق متصل، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية (ماريا زاخاروفا) في تصريحات نقلتها وكالة نوفوستي الروسية، أمس، إن وزير الخارجية (#سيرغي_لافروف) أبلغ نظيره الأمريكي (#جون_كيري)، أنه “من السابق لأوانه الحديث عن مشاركة #روسيا في عمليات عسكرية في سوريا”.

وكانت وسائل إعلام محلية وعالمية قد تداولت، خلال الأيام الماضية، صوراً لجنود روس في سوريا، وتقارير تتحدث عن مشاركة الجيش الروسي في أعمال عسكرية على الأراضي السورية، نفاها المتحدث باسم الرئيس الروسي (ديمتري بيسكوف).

وكانت الخارجية الأمريكية قد أعربت عن “قلقها” من التقارير التي تتحدث عن زيادة الدعم العسكري الروسي لدمشق، وقدمت طلباً إلى وزارة الخارجية اليونانية لمنع روسيا من استخدام مجالها الجوي في عبور طائرات الإمداد المتجهة إلى سوريا، قالت وزارة الخارجية اليونانية، أمس، إنها “تقوم بدراسته”.


التعليقات