بغداد 31°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

النصرة تسيطر على كامل مطار أبو ظهور.. وعمليات تمشيط في داخله


عدنان الحسين – إدلب

سيطرت جبهة النصرة (ذراع القاعدة في سوريا)، ظهر اليوم، على مطار #أبو_ظهور “بشكل كامل”، بعد حصار دام عدة أشهر، وذلك إثر اقتحام استغلت فيه النصرة الأجواء الغبارية التي تضرب المنطقة.

 

وقال الناشط الإعلامي سعد أبو أكرم، في حديث لموقع الحل السوري، إن “معارك عنيفة جرت قبل السيطرة على المطار بشكل كامل، قادتها #جبهة_النصرة (ذراع القاعدة في سوريا)، وبسطت سيطرتها على أجزاء واسعة من المطار، ما اضطر عناصر النظام للانسحاب إلى محيط المطار والتمركز في منطقة تدعى السيحة (عبارة عن سواقي مياه وأشجار)”.

وأفاد المصدر بأن معارك تدور، الآن، في محيط الجهة الشرقية للمطار، كما “تجري عمليات تمشيط لكافة النقاط في المطار، بينها جيوب صغيرة مازال بعض العناصر يتمركزون داخلها، وتدور الاشتباكات معهم بالأسلحة الفردية”.

وأكد المصدر أن مقاتلي النصرة “أسروا أكثر من 25 عنصراً للنظام (بينهم ضباط، وبعضهم سلم نفسه)، وانشق عدد أخر فور بدء الاقتحام”. مضيفاً أن الجبهة سيطرت على “كميات كبيرة من الذخائر والأسلحة، بينها صواريخ مضادة للدروع ورشاشات ثقيلة ودبابات، بالإضافة لصواريخ متوسطة المدى وأخرى لم يعرف نوعها”.

من جهتها، أعنلت وكالة سانا (التابعة للنظام السوري) عن إخلاء مطار أبو ظهور من الحامية التي تحرسه، وانتقالها إلى مكان آخر “نتيجة لتسلل مقاتلي المعارضة إلى داخله وسيطرتهم على نقاط استراتيجية بداخله”، بحسب الوكالة.


التعليقات