رسائل الكرز والرابعة بتوقيت الفردوس … حضور لافت في مهرجان الإسكندرية السينمائي  

رسائل الكرز والرابعة بتوقيت الفردوس … حضور لافت في مهرجان الإسكندرية السينمائي   

 

شارك عدد من الفانين السوريين، بفعاليات مهرجان #الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الحادية والثلاثين، والذي افتتح في قاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية في #مصر، الأربعاء الفائت، تحت شعار “السينما في مواجهة الإرهاب”.

وذكرموقع بوابة الأهرام المصرية، أنه كان هناك حالة من التعاطف الجماهيري مع النجوم السوريين وخاصة دريد لحام و سلاف فواخرجى صاحبة فيلمي “الأم” كممثلة و”رسائل الكرز” كمخرجة للمرة الأولى، و”الذي لقي ردود أفعال مميزة في المهرجان”.

 

وذكر المصدر أن سلاف فواخرجي حاولت من خلال فيلم رسائل الكرز الذي كتبت السيناريو له أيضاُ، أن ترسم صورة الوضع السوري، من خلال ما يشبه شريط سينمائي للواقع العربي، منذ عام 1946وحتى اليوم، تاركة النهاية مفتوحة، “أملاً في أن يأتي اليوم الذي تعود فيه الجولان كاملة”.

وتهدف سلاف من فيلمها إلى توصيل رسائل أهمها، أنه  “لا تفريط في الأرض والوطن”، وأن “للفنان قضية ورسالة وليس تابعاً لأنظمة”.

وفي السياق ذكر موقع عربي 21، أن المخرج السوري محمد عبد العزيز فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، عن فيلمه ” الرابعة بتوقيت الفردوس”، فيما حصلت الممثلة نوار يوسف على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في نفس الفيلم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.