بغداد 29°C
دمشق 25°C
الأحد 27 سبتمبر 2020

اجتماع طارئ للحكومة اللبنانية ينتهي بوضع خطة لحل أزمة النفايات


الحل السوري- وكالات

ذكرت وكالة فرانس 24 ، أن مجلس الوزراء اللبناني، عقد مساء أمس جلسة طارئة، توصل خلالها إلى وضع خطة لمعالجة أزمة النفايات في #لبنان، والتي أدت إلى مظاهرات عديدة.

وأعلن وزير الزراعة أكرم شهيب في ختام الجلسىة، موافقة الحكومة على خطته التي تنص على “استعادة البلديات دورها في مجال معالجة النفايات، تحت مراقبة الوزارات المعنية”، إضافة إلى اعتماد مطمرين صحيين جديدين في منطقتين نائيتين، قائلاً ” إن مجلس الوزراء أقر الليلة مسار الخروج من أزمة النفايات”.

 

ونقلت فرانس 24 عن شهيب قوله خلال الجلسة التي استمرت أكثر من ست ساعات إن الخطة تنص أيضاً على إعادة فتح مطمر الناعمة لمدة سبعة أيام، لإزالة النفايات من #بيروت وجبل لبنان، إضافة إلى تأهيل مكب برج حمود الذي تبلغ مساحته 330 ألف متر مربع.

ووافق مجلس الوزراء بحسب وزير الزراعة على تحويل مكب في #عكار وآخر في منطقة المصنع في سلسلة لبنان الشرقية إلى مطمرين صحيين، كما قرر الاستعانة بمعمل معالجة النفايات في #صيدا ومكب رأس العين في #صور.

والجدير بالذكر أن أزمة النفايات تفاقمت منذ منتصف شهر تموز، إثر إغلاق مطمر الناعمة، أكبر مكب للنفايات في لبنان، ما أدى إلى تراكم النفايات وخروج المواطنين في مظاهرات احتجاجية على ذلك، في ظل عجز الحكومة عن الاتفاق على حلول بديلة.


التعليقات