بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

ضحايا مدنيين بغارات التحالف.. ومقتل عشرات العناصر لداعش بينهم أطفال


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي، موقع الحل السوري، بأن قوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، “قتلت العشرات من عناصر التنظيم المتشدد، بينهم 15 طفلاً مسلحاً”، في قصف استهدفت فيه معسكراً للتدريب قرب مدينة #الطبقة.

 

وقال الناشط أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي حملة #الرقة_تذبح_بصمت)، إن #التحالف_الدولي، استهدف، أول أمس الثلاثاء، معسكر الكرين (أحد معسكرات التدريب الكبيرة التابعة لداعش)، بغارة جوية، “سقط خلالها عدد من المدنيين، وعشرات العناصر في التنظيم، و15 من أشبال الخلافة (مقاتلي داعش تحت سن الـ18)، “. موضحاً أن داعش “كان قد أحضر مدنيين، وألزم قسماً منهم على حفر خنادق لصالح التنظيم في المنطقة دون مقابل، بينما دفع لقسم آخر منهم مبلغ 2500 ل.س، لقاء عمله في الحفر”.

وكان التحالف الدولي قد بدأ حملة عسكرية على التنظيم المتشدد في #سوريا و #العراق،  تشارك فيها أكثر من ستين دولة، منذ صيف العام الماضي.وبدأ أولى هجماته العسكرية على مواقع التنظيم في سوريا، بشهر أيلول (سبتمبر) الماضي.

وتمكن مقاتلو التنظيم، منذ بدء هجمات الطائرات الأجنبية، من توسيع رقعة نفوذهم في عدة مناطق أبرزها البادية السورية، حيث سيطروا على عدد من الحقول النفطية في ريف حمص الشرقي، ومدينة تدمر الأثرية، وعدد من القرى المجاورة.

في المقابل، تمكنت وحدات حماية الشعب، بالتعاون مع قوات من الجيش الحر، وبغطاء جوي من طائرات التحالف، من إخراج التنظيم من مناطق نفوذه شمال محافظة الرقة (تل أبيض وعين عيسى وريفيهما)، خلال الأشهر القليلة الماضية.


التعليقات