بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

أطباء معارضون يفتتحون مشفى جراحياً في حي القدم


الحل السوري – خاص

أعلنت الهيئة الطبية العامة لجنوب دمشق، عن افتتاح مشفى جراحي في حي #القدم، لعلاج جرحى ومرضى حي القدم وأجزاء من حي العسالي، “بسبب صعوبة الوصول إلى مشفى المحراب”.

 

وقال القائمون على المكتب الإعلامي التابع لـ #تجمع_ربيع_ثورة،  في حديث خاص لموقع الحل السوري، إن “الهيئة الطبية – التي تعد كيان طبي ثوري مستقل – اضطرت إلى تأسيس المشفى الجراحي، نظراً لصعوبة الوصول إلى المشفى المركزي الواقع في بلدة #يلدا (مشفى شهيد المحراب)، بسبب سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) على الطريق الواصل بين حي #الحجر_الأسود والقدم”.

وأشار المصدر، إلى أن المشفى الجراحي الجديد، “أُسس منذ عدة أيام، بعد تمكّن عدة أطباء من الانتقال من يلدا إلى حي القدم، بعملية خطيرة تمت بسلام”.

ولفت القائمون على التجمع (العامل #جنوب_دمشق)، إلى أن دور المشفى الجديد،” سيكون كدور أي مشفى ميداني مصغّر، حيث يقوم بإجراء العمليات الجراحية، والطبية بشكل عام، في الحي المحاصر”.

وكان مقر المشفى المركزي لجنوب دمشق سابقاً، يقع في مشفى التقوى الجراحي (الواقع على أطراف الحجر الأسود من جهة مخيم اليرموك)، إلا أن سيطرة داعش على مخيم اليرموك منذ أشهر، أجبرت الأطباء على نقله إلى مشفى شهيد المحراب في بلدة يلدا.


التعليقات