بغداد 33°C
دمشق 23°C
الأحد 27 سبتمبر 2020

النظام يصد هجوماً لداعش قرب مطار ديرالزور العسكري بـ “الغازات السامة”


الحل السوري – خاص

أكد مصدر إعلامي من محافظة #دير_الزور، لموقع الحل السوري، أن قوات #النظام_السوري قرب مطار ديرالزور العسكري (المحاذي للمدينة)، “استخدمت غازات سامة”، لصد هجوم تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، على كتيبة الصواريخ والمناطق المجاورة لها.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، إن “عناصر تنظيم داعش، قاموا، مساء الأربعاء، بالهجوم على كتيبة الصواريخ، ونجحوا في السيطرة عليها، وعلى البناء المجاور لها (المعروف باسم البناء الأبيض)، بعد أن أرسلوا مفخختين، تمهيداً للاقتحام”.

وتابع المصدر: “ردت قوات النظام على هجوم داعش، بقصف عنيف جداً، فجر الأمس (بين الساعة الثالثة والخامسة صباحاً)، استخدمت خلاله غازات سامة، ما أدى إلى مقتل عشرات عناصر للتنظيم، بسبب الطبيعة المكشوفة للمنطقة”.

وأشار الناشط إلى أنه “وصل إلى مدينة #الميادين (ريف شرقي) فقط، ما لا يقل عن سبعين جثة لعناصر في التنظيم”، سقطوا خلال المعارك في المنطقة المحاذية للمطار.

ولفت الشامي إلى أن “الاشتباكات في كتيبة الصواريخ، والبناء الأبيض، مازالت مستمرة، في ظل شح في المعلومات حول نتائج الاقتحام، بسبب انقطاع الانترنت عن المنطقة، بعد أن أزال التنظيم نواشر الانترنت فيها”.

ويسيطر التنظيم المتشدد على كامل ريف محافظة ديرالزور، وأجزاء من المدينة. بينما تبسط قوات النظام نفوذها على أجزاء من مدينة ديرالزور، والمطار العسكري المجاور لها، وتخضع مناطق النظام إلى حصار فرضه التنظيم منذ بداية العام الحالي.


التعليقات