بغداد 35°C
دمشق 28°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

بعد مظاهرات السويداء: النظام يسعى لـ”تحسين وضع الكهرباء في المحافظة”


الحل السوري – وكالات

أعلنت وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، أن الشركة العامة لكهرباء #السويداء، وضعت مركزَي تحويل هوائيين جديدين في الخدمة، “لتحسين واقع الطاقة الكهربائية في مدينة السويداء وقرية الطيبة”.

 

ونقلت الوكالة عن مدير الشركة (نضال نوفل) قوله، إن “استطاعة المركز الأول 400 ك.ف، بكلفة 7,925 مليون ل.س، واستطاعة مركز قرية الطيبة، 50 ك.ف، بكلفة 1,8 مليون ل.س”.

وأكد نوفل أن الهدف من وضع المركزين الجديدين بالخدمة، هو “تحسين استثمار #الكهرباء، وتخفيف الضغط على المحولات الكهربائية الموجودة”، لافتاً إلى أن الشركة “تنوي خلال الفترة القادمة، وضع محولات كهربائية جديدة بالخدمة، في عدد من مناطق المحافظة”.

ويأتي تركيب مركزي التحويل الجديدين، بعد أيام قليلة على انتشار مظاهرات واسعة في السويداء، عقب اغتيال زعيم مجموعة #مشايخ_الكرامة (الشيخ #وحيد_البلعوس وثلاثة من رفاقه – الشيخ فادي نعيم، والشيخ أيهم طربيه، وغازي زيدان)، طالب خلالها المتظاهرون بإسقاط النظام، وأسقطوا تمثالاً لحافظ الأسد في المدينة.

وكانت مدينة السويداء، قبل اغتيال البلعوس، قد شهدت اعتصامات أمام مبنى المحافظة، طالبت بـ “إقالة المحافظة، وتوفير الكهرباء والمحروقات، وخفض أسعارها، ومحاسبة الفاسدين”.


التعليقات