بغداد 33°C
دمشق 23°C
الأحد 27 سبتمبر 2020

الائتلاف: التدخل الروسي في سوريا عمل عدواني ولن ينقذ النظام


دان الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة، عبر بيان له، اليوم، التصريحات والأنباء الي تؤكد إرسال قوات روسية إلى الساحل السوري وبعض المطارات، ما يشير إلى تدخل عسكري مباشر في سوريا.

وجاء في البيان “إننا في الائتلاف الوطني نستنكر هذا التدخل، ونؤكد أن #روسيا بهذا التصرف العدواني، تكون قد انتقلت من مرحلة دعم نظام الإجرام والإبادة الجماعية في بلدنا، إلى مرحلة التدخل العسكري المباشر إلى جانب سلطة متهالكة غير شرعية وآيلة للسقوط”.

 

كذلك اعتبر الائتلاف عبر بيانه “أن التدخل العسكري الروسي المباشر، يضع القيادة الروسية في موقع العداء للشعب السوري، ويجعل من قواتها على الأرض السورية قوات احتلال، الأمر الذي يتناقض كلياً مع المسؤوليات الخاصة التي تتحملها روسيا الاتحادية تجاه حفظ السلم والأمن الدوليين، بصفتها دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي”.

وأضاف ، “لن يؤدي التدخل العسكري الروسي المباشر في #سوريا إلى إنقاذ النظام أو منحه الشرعية، أو إعادة تأهيله، ولن يجعل السوريين يتخلون عن مطلب الحرية الذي خرجوا لأجله، وإنما سيؤدي إلى مزيد من القتل والتدمير والتهجير”.

واختتم الائتلاف بيانه قائلاً، “نضع هذه الحقائق برسم المجتمع الدولي، وهيئة #الأمم_المتحدة، وجامعة الدول العربية، ونضعها خاصة بين يدي الشعب الروسي، الذي لا نتمنى له أن يعيش تجربة أفغانية جديدة في سوريا، لأن السوريين لن يسكتوا عن احتلال أرضهم وهدر دماء أبنائهم”.


التعليقات