بغداد 30°C
دمشق 23°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

الطيران السويدي يدعو لتسهيل وصول اللاجئين السوريين إلى أوروبا جواً


دعا قطاع الطيران السويدي (SFB) حكومة بلاده، على تسهيل وصول اللاجئين إلى #أوروبا عبر الطرق العادية، كـ “فتح خطوط طيران مباشرة من #تركيا و #لبنان، لوصول اللاجئين إلى أوروبا، وتقديمهم طلب اللجوء في إحدى دوله”.

وقال المدير في قطاع الطيران (جان أولوف بيرغلينغ) في تصريح للتفزيون السويدي (SVT)، نقله موقع الكومبس، إنه “يعتقد أن الأشخاص الذين لديهم أسباب مشروعة لتقديم طلبات اللجوء، يجب أن يكونوا قادرين على الطيران إلى إحدى الدول الأوروبية، بشكل آمن، من أجل الحصول على الحماية”.

وأشار مدير القطاع، إلى أن “قوانين الاتحاد الأوروبي، تجعل من المستحيل قيام اللاجئين – ممن يملكون طلبات لجوء شرعية – باستخدام المجال الجوي كوسيلة نقل آمنة للوصول إلى أوروبا”.

ولفت إلى أن ذلك يضطر الساعين لطلب اللجوء، إلى “سلوك طريق البحر، والمخاطرة بحياتهم، والارتهان لمهربي البشر، ودفع تكاليف كبيرة لهم، من أجل تأمين قوارب للوصول إلى أوروبا، في حين أن تكلفة تذكرة طيران السفر إلى أوروبا أقل بكثير من ذلك”.

واقترح بيرلينغ أن تقوم المفوضية الأوروبية لشؤون اللاجئين بالمساعدة، عبر “المشاركة في عملية تقييم الوثائق والهويات الشخصية للأشخاص الذين يقدمون دليلاً واضحاً أنهم مواطنون سوريون، يمكنهم الحصول على تصريح الإقامة الدائمة في #السويد”.


التعليقات