بغداد 27°C
دمشق 35°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

النظام يقصف تدمر “انتقاماً لقتلاه” في حقلي الجزل والشاعر


الحل السوري – خاص

أفاد مدير تنسيقية #تدمر، موقع #الحل_السوري، بأن قوات النظام السوري، قامت بقصف المدينة بعشرات الصواريخ والقذائف، “انتقاماً لقتلى النظام في حقلي #الشاعر و #الجزل للنفط والغاز”.

 

وقال مدير التنسيقية، إن قوات النظام السوري، “قامت باستهداف مدينة تدمر أمس، بعشرات صواريخ الغراد، من مسافات بعيدة، يُظَن بأن مصدرها منطقة الدوة (غرب تدمر)، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، وفي صفوف تنظيم الدولة الإسلامية ( #داعش )”.

مشيراً إلى أنه “وصل عدد الجرحى في صفوف التنظيم إلى 3 عناصر، بينما أصيب 12 مدني، نقل أغلبهم إلى محافظة #الرقة (مركز ثقل التنظيم)، للعلاج”.

ولفت المصدر إلى أن القصف على مدينة تدمر من قبل النظام، “جاء انتقاماً لمقتل عناصر له في حقلي الشاعر والجزل المجاورين للمدينة، اللذين تجري فيهما اشتباكات مستمرة، بين النظام وداعش”.

وقال المصدر، إن “حقل الشاعر (الواقع تحت سيطرة النظام)، يشهد اشتباكات شبه يومية بين قوات النظام وعناصر داعش، تركزت في محيطه. كما يشهد حقل الجزل (الواقع بمعظمه تحت سيطرة داعش)، اشتباكات مماثلة، يحاول النظام من خلالها، استعادة السيطرة على الحقل، وقد حشد النظام من أجلها، أعداداً كبيرة من المقاتلين والعتاد”.

ويعد حقلا الجزل والشاعر، من أهم الحقول النفط والغاز في #سوريا. حيث يحتوي حقل الجزل على بئري نفط، وآخر غاز. بينما يعد حقل الشاعر، من أكبر حقول الغاز، وفيه أيضاً، آبار نفطية.

وكان التنظيم المتشدد، قد نجح في السيطرة على مدينة تدمر الأثرية، في شهر أيار الماضي، بعد اشتباكات مع القوات النظامية التي كانت تسيطر على المدينة، لم تدم أكثر من عشرة أيام.


التعليقات