بغداد 30°C
دمشق 23°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

عشرات الآلاف من الأوروبيين يتظاهرون لدعم قدوم اللاجئين إلى بلادهم


الحل السوري – وكالات

شارك عشرات آلاف الأوروبيين اليوم السبت، في تظاهرات جابت العديد من العواصم والمدن الأوروبية، دعماً للاجئين الذين يتدفقون بأعداد هائلة إلى القارة العجوز، في حين دعا رئيس حكومة #المجر فيكتور أوبان، إلى تقديم مساعدات إلى الدول المجاورة لسوريا للحد من هجرة السوريين.

وحسب وكالة فرانس 24، “فقد نزل عشرات آلاف البريطانيين إلى شوارع #لندن، وساروا في تظاهرة يتوقع أن يشارك فيها الزعيم الجديد لحزب العمال جيريمي كوربن”.

 

“وجابت التظاهرة وسط لندن وصولاً إلى مكاتب رئيس الحكومة ديفيد كاميرون، رافعين لافتات كتب عليها “افتحوا الحدود” و”اللاجئون إلى الداخل، المحافظون إلى الخارج”، وقال أحد المتظاهرين ويدعى دوسان بيتكوفيتش إن “هذه التظاهرة توضح أن الحكومة مخطئة في موقفها تجاه اللاجئين”.

وكان ديفيد كاميرون، ليّن موقفه بشأن السماح بدخول المزيد من اللاجئين، مع تفاقم الأزمة في #أوروبا، فوافق الأسبوع الماضي على دخول 20 ألف مهاجر إلى #بريطانيا على فترة خمس سنوات.

وفي العاصمة الدنماركية #كوبنهاغن، تظاهر حوالي 30 ألف شخص دعماً لاستقبال اللاجئين، بحسب ما أعلنت الشرطة الدنماركية، وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها “نرحب باللاجئين” و”أوروبا الجار الأقرب لسوريا”، وشهدت العاصمة السويدية #ستوكهولم مظاهرة مماثلة شارك فيها حوالي 1000 شخص.

وقال منظمو “اليوم الأوروبي للتحرك من أجل اللاجئين” “لقد حان الوقت للتنديد بالحدود التي تسبب الموت، والتي أقيمت باسمنا”.

وتدعم عدة جمعيات ومنظمات غير حكومية، على غرار منظمة العفو الدولية، هذا التحرك الذي يصادف قبل يومين من انعقاد اجتماع استثنائي لوزراء داخلية #الاتحاد_الأوروبي حول أزمة الهجرة.

وفي موازاة ذلك، أُعلن عن تنظيم تظاهرات ضد استقبال الاجئين، في #بولندا و #تشيكيا و #سلوفاكيا خصوصاً، ما يظهر الانقسام العميق في أوروبا حول المسألة.


التعليقات