بغداد 31°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

ميركل: لابد من العمل مع روسيا لحل الأزمة في سوريا


الحل السوري – وكالات

نقلت وكالة رويترز عن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قولها، إن بلادها وبلدانا أخرى في غرب أوروبا “بحاجة للعمل مع #روسيا فضلاً عن #الولايات_المتحدة، لحل الأزمة في سوريا”.

جاءت تصريحات ميركل قبل اجتماع لوزراء خارجية، #ألمانيا وروسيا و #فرنسا و #أوكرانيا في برلين مساء اليوم السبت، لمناقشة الأزمة الأوكرانية لكن من المتوقع أن يتطرق النقاش إلى موضوع سوريا.

 

وقال مصدر في الاجتماع، إن وزيري الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، والروسي سيرجي لافروف، تباحثا مطولاً بشأن #سوريا على هامش الاجتماع.

وأضاف المصدر “اتفق الوزيران على تقديم دعم سياسي قوي لمبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا (ستيفان) دي ميستورا وخطته، لإنشاء مجموعة اتصال سورية”.

ودعا دي ميستورا الأطراف المتحاربة للمشاركة في مجموعات عمل تشرف عليها #الأمم_المتحدة، لمناقشة موضوعات تشمل قضايا سياسية ودستورية بالإضافة إلى قضايا عسكرية وأمنية.

وذكرت وسائل إعلام سورية يوم السبت إن طائرتين روسيتين تحملان 80 طنا من المساعدات الإنسانية وصلت إلى سوريا، وقالت روسيا يوم الجمعة إنها أرسلت عتاداً عسكرياً “لمساعدة الحكومة السورية في القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية”.

وفي مقال منفصل كتبه لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قال وزير الخارجية الألماني، “إن الاتفاق النووي المبرم بين القوى الدولية الست وإيران، أتاح فرصة للتعامل مع مشاكل سوريا، لكنه عبر عن القلق من ضياع الفرصة لتحقيق تقدم”.


التعليقات