بغداد 29°C
دمشق 25°C
الأحد 27 سبتمبر 2020

الفنانة هند صبري تتبرع بأجر فيلمها الأخير للاجئين السوريين


أعلنت الممثلة التونسية #هند_صبري، عن قرارها التبرع بكامل أجرها عن العمل الأخير الذي تقوم بتحضيره، لدعم #اللاجئين_السوريين في الوطن العربي.

 

وقالت صبري في حديث لجريدة الرأي الكويتية، إنها “ستتبرع بأجرها الكامل، عن الفيلم الأردني القصير (الببغاء)، لصالح اللاجئين السوريين”، مشيرةً إلى أن “تقديم أجر عمل واحد لكل فنان من النجوم العرب، هو أقل واجب ممكن ان نقدمه لحل جزء بسيط من الأزمة السورية”.

وكان الفنانة التونسية، التي تشغل منصب سفيرة برنامج الأغذية العالمي لمكافحة الجوع، قد صرحت في نهاية شهر حزيران (يونيو) الماضي – أثناء حضورها الإفطار مع أسرة من اللاجئين السوريين في #عمان – أن “هذا وقت صعب جداً عليهم وعلى جميع إخواننا وأخواتنا السوريين، ويجب أن نواصل مساعدتهم في عبور هذه الفترة، فعلى الأقل، ينبغي ألا يقلقوا بشأن مصدر وجبتهم التالية”.

واستمعت الممثلة، خلال مأدبة الإفطار، إلى حكايات اللاجئين السوريين، الذين حدثوها عن “مشاق الحياة بعيداً عن الوطن”، وناقشوا “كيف يتعاملون مع تخفيض قيمة القسائم الغذائية”.

وأطلقت صبري خلال المأدبة، نداءً للتمويل، “حثت من خلاله العالم على المساعدة في مشاركة الوجبات مع السوريين”، وفق ما جاء على الموقع الرسمي لبرنامج الأغذية.

وكان برنامج الأغذية العالمي، قد اضطر إلى تخفيض حجم المساعدات التي يقدمها عن طريق القسائم الغذائية للاجئين السوريين في الأردن و لبنان ومصر وتركيا والعراق، منذ بداية العام الحالي، “نظراً لقلة التمويل”، وفق القائمين عليه.


التعليقات