بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

وصول قيادي في داعش إلى ألمانيا “بجواز سفر مزوّر”


الحل السوري – خاص

أكد مصدر إعلامي من #دير_الزور، في حديث لموقع الحل السوري، أن قيادياً في تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، “قد وصل إلى #ألمانيا منذ بضعة أيام”، بعد أن كان قد ترك ديرالزور وذهب إلى تركيا منذ أقل من ثلاثة أشهر.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، نقلاً عن مقربين من القيادي، إن “عامر النكلاوي (الملقب بأبي محمود وابن قرية الشنان في ريف ديرالزور الشرقي)، وصل إلى ألمانيا قادماً من تركيا، بعد أن نجح في العبور إلى اليونان بيخت، ثم استخدم جوازات سفر مزورة لتوصله إلى مقصده الأخير”.

وأشار المصدر، إلى أن عامر النكلاوي (قائد لواء جند الرحمن)، “كان من أوائل المنضمين مع لوائه إلى داعش، وشارك في قصف قرى #الشعيطات، مستخدماً مدافع هاون جحيم، كانت ترابط ضد النظام على جبهة #مطار_ديرالزور، ليثبت ولاءه للتنظيم”.

كما أفاد المصدر، بأن النكلاوي، وأثناء وجوده في تركيا خلال الأسابيع الماضية، “كان يستلم مبالغ مالية، يرسلها أقرباؤه والعناصر الذين كانوا تحت أمرته داخل ديرالزور”.

وكان الشامي، وعدد من نشطاء ديرالزور، قد أكدوا نهاية شهر حزيران الماضي، أن النكلاوي وصل إلى تركيا، في ظل غياب معلومات دقيقة حول أسباب سفره إلى خارج مناطق التنظيم.

 

 

 


التعليقات