بغداد 29°C
دمشق 23°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

تعزيزات عسكرية لقوات النظام من درعا إلى ريف دمشق


محمد عمر – درعا

قامت قوات النظام السوري، قبل يومين، بإرسال تعزيزات عسكرية (مؤلفة من دبابات وعربات مجنزرة ورشاشات ثقيلة وجنود)، من مدينة #درعا إلى #ريف_دمشق، وذلك لدعم قواتها في محاولة التصدي لتقدم مقاتلي المعارضة هناك.

 

وأفاد شهود عيان من مدينة درعا، موقع الحل السوري، بأن القوات النظامية “سحبت من بعض الثكنات العسكرية في المدينة عتاداً عسكرياً و جنوداً، وتجمعت التعزيزات ليلاً ضمن رتل على طريق #خربة_غزالة، ثم سلكت طريق الأوتستراد الدولي (الرابط بين محافظة درعا ومدينة #دمشق)”.

وقالت المصادر إن “أحياء مدينة درعا (الخاضعة لسيطرة النظام) تشهد خُلّواً من المظاهر العسكرية (التي أعتادت عليها خلال الأشهر الماضية)، كما قلصت قوات النظام من أعداد الجنود المناوبين على الحواجز العسكرية المنتشرة بين أحياء المدينة”.

وفي سياق متصل، طالب ناشطون إعلاميون معارضون على موقع فيس بوك، فصائل المعارضة المسلحة في محافظة درعا بـ”منع الأرتال العسكرية من التوجه لريف دمشق،عبر إشغال جبهات القتال”.

يذُكر أن #جيش_الإسلام يشنّ هجوماً عنيفاً، منذ يومين، على مواقع الجيش النظامي شرقي العاصمة دمشق، حيث سيطر على أكثر من 25 موقعاً عسكرياً، ضمن معركة أطلق عليها اسم “الله غالب”.


التعليقات