بغداد 30°C
دمشق 25°C
السبت 26 سبتمبر 2020

ديرالزور: داعش يعتقل مئات الشبان لتنفيذ أعمال سخرة


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #دير_الزور، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) اعتقل، أمس، نحو 25 شاباً من قرى #الشعيطات (ريف شرقي)، بتهم مختلفة، وأرسلهم إلى جبهة #مطار_ديرالزور العسكري لينفذوا أعمال سخرة، كوسية للعقاب.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، إن “جهاز الحسبة (شرطة) التابع لداعش، اعتقل الشبان بتهمتي التدخين وحلق اللحية، وأرسلهم إلى جبهات المطار، ليقوموا بأعمال السخرة لصالح التنظيم”.

مشيراً إلى أن داعش، كان قد اعتقل، خلال الأيام الثلاثة الماضية “نحو 500 رجل”، من مناطق ريف ديرالزور الشرقي، وخصوصاً مدينة #الميادين، “بتهم سخيفة كالتدخين، وارتداء سراويل الجينز الضيقة، وحلق اللحية”.

ويقوم التنظيم المتشدد، بنقل المعتقلين، بسيارات عسكرية، إلى جبهات تقع حول المطار، ليقوموا بأعمال حفر لخنادق، وفق رواية التنظيم.

ويرجح الشامي، أن مهمة الرجال والشبان المعتقلين، “لا تقتصر على حفر الخنادق”. حيث قال الناشط، نقلاً عن أشخاص قرب المطار، إن التنظيم “يقوم بإجبار المعتقلين على خدمة عناصر التنظيم، وعلى نقل العتاد والذخيرة، بالإضافة إلى العمل في حفر الخنادق من أجل المعارك”.

وكان داعش قد شن هجوماً على مطار ديرالزور العسكري، مساء الأربعاء الماضي، بعد أن أرسل مفخختين للاقتحام، ونجح في السيطرة على كتيبة الصواريخ المجاورة للمطار، وعلى البناء المجاور لها (المعروف باسم البناء الأبيض).

ومنذ انطلاق الهجوم، أجبرت قوات #النظام_السوري مقاتلي التنظيم، على “التحول من وضعية الهجوم إلى الدفاع، عبر تنفيذ غارات جوية مكثفة على المنطقة”، وفق المصدر.


التعليقات