بغداد 29°C
دمشق 25°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

نجيب سويرس يحدد جزيرتين في اليونان لتنفيذ مشروع إيواء اللاجئين


أعلن الملياردير المصري #نجيب_سويرس، أمس الاثنين، أنه قام بتحديد جزيرتين يونانيتين، لتنفيذ خطته التي تطمح إلى “إيواء #اللاجئين_السوريين”.

 

وأشار سويرس إلى أنه تواصل مع مالكي الجزيرتين، وعبر لهما عن اهتمامه بالتفاوض معهما على عملية الشراء، “بشرط حصولهما على موافقة الحكومة، لاستضافة العدد الأكبر من اللاجئين المسموح به وفقاً للقوانين اليونانية”.

وكان رجل الأعمال المصري قد أعلن، مطلع الشهر الجاري، أنه “من الممكن بناء مدينة جديدة في #اليونان، ويتم إعدادها في جزيرة (يسكن فيها اللاجئون) حتى تُحل الأزمة في سوريا”.

وكتب سويرس، في تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر حينها: “إنني أطلب من اليونان أو إيطاليا، أن تبيعانني جزيرة، لأعلن استقلالها، وأستقبل فيها المهاجرين”. مشيراً إلى نيته بـ”تأمين فرص عمل لهم، عبر جعلهم يبنون مدينتهم الخاصة”.

ونشر الميلياردير المصري، أمس، تصريحاً إعلامياً صدر عن مكتب الاتصالات التابع له، أكد فيه نيته إطلاق اسم “إيلان” على مشروع الجزيرة، نسبة إلى الطفل السوري الذي عثر على جثته على شاطئ بوردم التركية نهاية شهر آب (الماضي).

وجاء في البيان: “لقد وصلنا اهتمام من أشخاص مستعدون للتبرع من أجل هذا المشروع. والسيد سويرس يؤمن بأن أفضل وسيلة لدمج التبرعات من الناس، هو عبر تأسيس شركة مساهمة برأس مال قيمته 100 مليون دولار”.


التعليقات