بغداد 31°C
دمشق 27°C
الإثنين 28 سبتمبر 2020

وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي يتفقون على إعادة توطين 120 ألف لاجئ


الحل السوري – وكالات

أعلنت حكومة لوكسبمرغ أن وزراء داخلية #الاتحاد_الأوروبي، اتفقوا على إعادة توطين 120 ألف من طالبي اللجوء.

 

وقالت الحكومة في تغريدة، نقلتها وكالة رويترز، إنه “تم الاتفاق من حيث المبدأ على إعادة توطين 120 ألف شخص آخرين، بعد أن كان هناك اتفاق سابق على إعادة توطين 40 ألف لاجئ موجود في #إيطاليا و #اليونان”.

وأشارت الحكومة إلى أنه من المتوقع أن يتم تبني هذه الخطوة، في الاجتماع القادم للوزراء، والذي من المقرر أن يتم عقده في الثامن من شهر تشرين الأول القادم.

وكان وزير داخلية #ألمانيا (توماس دي ميزيير)، قد صرح في مؤتمر صحفي قبل انتهاء اجتماع وزراء داخلية دول الاتحاد الأوروبي في #بروكسل، أمس، نقلته فرانس برس، “لقد توصلنا اليوم – في حال تمت المصادقة على ذلك بعد قليل – إلى اتفاق على توزيع 160 ألف لاجىء”. مضيفاً: “في المقابل لم نتمكن من التوصل إلى اتفاق حول تحديد الحصص”.

وشدد الوزير الألماني، ونظيره الفرنسي (برنار كازنوف)، الذي شاركه المؤتمر، على ضرورة إقامة مراكز استقبال وتسجيل لطالبي اللجوء في إيطاليا واليونان و #المجر، “كشرط مسبق قبل التقاسم”.

وقال الوزير الفرنسي: “للتمكن من إزالة التحديات، المتمثلة بالتدفق غير المسبوق للاجئين، لا بد بدايةً من إقامة آلية مراقبة فاعلة وقوية على الحدود الخارجية”. مختتماً المؤتمر بالتأكيد على أن “تقاسم اللاجئين لا يعفي الدول من قواعد دبلن بأي شكل من الأشكال”.


التعليقات