بغداد 32°C
دمشق 27°C
الإثنين 28 سبتمبر 2020

المنصة المحلية في الحسكة تختار ممثلين للمنصة السورية الوطنية


جوان علي – القامشلي

اجتمعت أكثر من 30 منظمة من منظمات المجتمع المدني في #الحسكة، صباح أمس، بهدف اختيار ممثلين اثنين للمنظمات في المنصة السورية الوطنية.

 

وأفاد شفان ابراهيم  (من اتحاد الشباب والطلبة الديمقراطي الكردستاني، وعضو تأسيسي في المنصة)، في حديث لموقع الحل السوري، بأن منصة #الحسكة المحلية هي “واحدة من 18 عشرة منصة أخرى، 14 منها تمثل باقي المحافظات، في حين تمثل الأربعة الأخريات المؤسسات المدنية السورية في دول الجوار (تركيا والعراق ولبنان والآردن)”.

وأشار ابراهيم إلى أنهم بصدد اختيار ممثلين اثنين لهم في هذا الاجتماع، “بغية تمثيلهم في المنصة الوطنية التي توجد في تركيا حالياً، والتي ستكون صاحبة رؤية مستقلة عن المعارضة وعن النظام، بحيث تصبح مشاركة في أي حل سياسي مستقبلي قد يحدث في سوريا”.

وأكد ابراهيم أنهم سيقومون ببلورة رؤية لآجل الحل في #سوريا، مع جميع المنظمات المشاركة، على أن يقدمها ممثليهم إلى المنصة الوطنية لاحقا.

من جانبه، انتقد فواز أوسي (ممثل اتحاد الكتاب الكورد – سوريا )، الآلية التي تم فيها اختيار ممثلين، حيث قال للحل السوري إن “هناك ممثلين من الأحزاب، موجودون بصفة منظمات مجتمع مدني، وهو ما يخالف الاتفاق الذي تضمن عدم مشاركة شخصيات وأطراف حزبية في المنصة، خلال الاجتماع الأول، قبل حوالي 8 أشهر”.


التعليقات