بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020

داعش يقتل عناصر دورية إيرانية “دخلوا إلى تدمر بالخطأ”


الحل السوري – خاص

أفاد مدير تنسيقية مدينة #تدمر، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، قتل عناصر إيرانيين، الأسبوع الماضي، كانوا قد دخلوا إلى مديلنة تدمر “عن طريق الخطأ”.

 

وقال المصدر، إنه “بعد السيطرة شبه التامة لداعش على #حقل_الجزل النفطي (قرب تدمر)، منذ نحو أسبوع، دخلت دورية إيرانية إلى تدمر، بعد أن أضاعت طريقها، فقام التنظيم بقتل كافة عناصرها”. موضحاً أن “الدورية المؤلفة من ثمانية مقاتلين إيرانيين، دخلت تدمر، فاشتبك التنظيم معها قرب بناء البلدية، ما أدى إلى مقتل كافة عناصر الدورية، وعنصرين من داعش”.

وأشار المصدر إلى أنه “بعد سيطرة داعش على الجزل، قام بقطع الطريق الذي يمكن لعناصر النظام أن يهربوا عبره (طريق عسكري يصل بين الجزل والشاعر ويقع فوق منطقة الدوة غربي تدمر)، والذي يظن بأنه السبب وراء الخطأ الذي ارتكبته الدورية، بعد أن تاهت في المنطقة، ودخلت مدينة تدمر من الجهة الجنوبية بالخطأ”.

وكان التنظيم المتشدد قد بدأ هجوماً، منذ نحو عشرة أيام، على حقل الجزل النفطي (الواقع في #البادية_السورية بريف #حمص الشرقي)، ونجح في بسط سيطرته شبه التامة عليه، إلّا أن القوات النظامية، استعادت السيطرة، منذ ثلاثة أيام، على عدة نقاط جنوب الحقل، تقع على الطريق الواصل بين الجزل والشاعر.

ويسيطر تنظيم داعش على مدينة تدمر، منذ شهر أيار (مايو) الماضي، بعد اشتباكات دامت لنحو عشرة أيام، مع مقاتلي النظام، الذين كانوا يسيطرون على المدينة.


التعليقات