بغداد 32°C
دمشق 25°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

داعش يلغي “دورة استتابة” خوفاً من قصف التحالف


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #دير_الزور، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، ألغى دورة “استتابة”، كان من المفترض أن تقام قرب مدينة #معدان، “خوفاً من استهداف التجمع من قبل طائرات #التحالف_الدولي”.

 

ويقيم التنظيم المتشدد، بشكل دوري، ما يسمى “دورات الاستتابة” للعناصر السابقين في قوات المعارضة، والمنشقين عن النظام، والمسؤولين السابقين والموظفين في الدوائر الحكومية.

ويقوم داعش بإخضاع المذكورين، إلى دورات تمتد من 10 إلى 30 يوماً، يعلمهم فيها “أصول الدين”، و”الفقه”، ويسلمهم في نهايتها “ورقة استتابة”، تثبت أن المتخرجين أصبحوا “من عوام المسلمين”.

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، أن التنظيم “ألغى دورة استتابة لـ 750 شخصاً، في قرية السويدية قرب معدان (التي تفصل بين محافظة ديرالزور من الغرب، و #الرقة من الشرق)، بسبب التخوف من قصف التحالف الدولي للتجمع، بعد أن كان قد كثف غاراته بشكل ملحوظ فوق المنطقة، خلال الأيام الماضية”.

وأشار الشامي إلى أن داعش، “كان قد خفض العدد من 2000 إلى 750 شخصاً فقط في وقت سابق، بسبب ضيق المكان، وعدم وجود مساحة كافية لاستيعاب كافة الخاضعين للدورة”.

 

 


التعليقات