بغداد 32°C
دمشق 24°C
السبت 19 سبتمبر 2020

قوات النظام تستخدم أنواعاً جديدة من الأسلحة الروسية


الحل السوري- وكالات

أفاد مصدر عسكري في النظام السوري لوكالة رويترز اليوم، إن #قوات_النظام بدأت في الفترة الأخيرة باستخدام أنواع جديدة من الأسلحة الجوية والأرضية المقدمة من #روسيا، والتي وصفها بأنها “أسلحة ذات فعالية و تصيب الأهداف بدقة عالية”.

وأكد المصدر أن قوات النظام بدأت خلال الأسابيع القليلة الماضية باستخدام هذه الأسلحة ،بعد التدرب على استخدامها في الأشهر الأخيرة.

 

ورفض المصدر إعطاء المزيد من التفاصيل بشأن الأسلحة. في حين قالت رويترز إنه إلى جانب الإمدادات العسكرية لقوات النظام السوري، تزيد روسيا من عدد قواتها البرية في سوريا، بينما قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي “إن الدعم العسكري الذي تقدمه #موسكو ل #دمشق هدفه محاربة الإرهاب وحماية الدولة السورية والحيلولة دون وقوع كارثة تامة في المنطقة”، على حد تعبيرها.

وفي السياق نقلت رويترز عن المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست قوله اليوم، “إن #الولايات_المتحدة  لاتزال مستعدة لإجراء مناقشات تكتيكية وعملية مع روسيا بشأن محابة تنظيم “الدولة الإسلامية” في #سوريا”.

من جهته قال وزير خارجية النظام السوري #وليد_المعلم إن بلاده ستطلب قوات روسية لتقاتل إلى جانب قواتها إذا دعت الحاجة، مشيراً أنه ليس هناك قتال مشترك على الأرض مع القوات الروسية في الوقت الحالي.

وكانت “رويترز”، نشرت في وقت سابق تقديرات أمريكية بأن روسيا قد أرسلت نحو 200 فرد من مشاة البحرية ودبابات ومدفعية وغيرها من المعدات إلى مطار عسكري على مقربة من #اللاذقية.


التعليقات