بغداد 32°C
دمشق 24°C
السبت 19 سبتمبر 2020

الحسكة: الإدارة الذاتية تفرض منع تجوال وتقيد حركة المرور إلى ما بعد عيد الأضحى


جوان علي – الحسكة

أعلنت القيادة العامة للأسايش (قوى الأمن في الإدارة الذاتية في #الحسكة)، في بيان نشرته، عن مجموعة تدابير وإجراءات من أجل “سلامة المواطنين والأمن العام”.

 

وقال البيان إن القرار جاء “نتيجة للأوضاع التي شهدتها المنطقة، والجرائم الأخيرة التي ارتكبها تنظيم #داعش الإرهابي بحق المواطنين المدنيين في مدينة الحسكة”، بحسب ما ورد.

وتشمل هذه الإجراءات، وفق البيان، منع تجول أهالي مدينة الحسكة في المدينة، بين  18/9/2015 و 28/9/2015، و ذلك اعتباراً من الساعة 9 مساءً لغاية الساعة 5 صباحاً، بحيث يمنع دخول وخروج السيارات و الشاحنات بكل أنواعها من وإلى مدينة الحسكة.

كما يقضي البيان بمنع فتح المحال التجارية ومقاهي النت والمطاعم في الحسكة، وتستثنى من ذلك الصيدليات المناوبة والمشافي والمخابز.

ونوهت #الأسايش في نهاية البيان إلى أنه “يتوجب على مالكي الشاحنات الكبيرة والمتوسطة داخل مقاطعة الجزيرة وكل مدنها، الحصول على موافقة كومين منطقتهم، وموافقة مركز الأساييش في منطقتهم، بالإضافة لموافقة هيئة النقل في الإدارة الذاتية الديمقراطية، حتى يتمكنوا من المرور على الحواجز وذلك اعتباراً من 20/9/2015″، محذرين من مخالفة بنود البيان “التي تستوجب المحاسبة”.

وكانت الأسايش في الحسكة قد أوقفت حركة الدراجات النارية، بعد يوم من آخر تفجير حدث في الحسكة، وأودى بحياة عشرة أشخاص (4 من الوحدات و6 من المدنيين).


التعليقات