بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

تدمر: داعش يسقط طائرة للنظام.. وبراميل متفجرة على المدينة


الحل السوري – خاص

أفاد المكتب الإعلامي التابع لتنسيقية #تدمر، موقع الحل السوري، بأن عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) قرب مدينة تدمر، أسقطوا طائرة حربية تابعة للجيش النظامي، أمس.

 

وقال المصدر، إن التنظيم المتشدد “أصاب طائرة ميغ تابعة للنظام بالأسلحة المضادة للطائرات، فوق حقل #الجزل النفطي (ريف #حمص الشرقي)، ما أدى إلى سقوطها في محيط الحقل”.

وقال الناشط الإعلامي علي أبو المجد، في حديث لموقع الحل السوري، إن الطيران الحربي استهدف المدينة بـ 18 غارة بالصواريخ الموجهة، في حين ألقى الطيران المروحي سبعة براميل متفجرة وخمسة صواريخ من طراز غراد، جميعها سقطت على المدينة، ما أسفر عن سقوط قتيل طفل وأكثر من 15 جريحاً من المدنيين، بالإضافة إلى دمار “هائل” بالأبنية السكنية والممتلكات العامة.

وكان داعش قد بدأ هجوماً، في الأسبوع الأول من الشهر الجاري، على حقل الجزل، وبسط سيطرته بشكل شبه تام عليه، إلى أن استعاد النظام السيطرة على عدد من النقاط جنوب الحقل، على الطريق الواصل بين الجزل وحقل الشاعر، منذ خمسة أيام.

وكان تنظيم داعش قد فرض سيطرته على مدينة تدمر، في النصف الثاني من شهر أيار (مايو) الماضي، بعد اشتباكات دامت لأيام قليلة مع القوات النظامية (التي كانت تسيطر على المدينة).


التعليقات