بغداد 30°C
دمشق 20°C
الجمعة 2 أكتوبر 2020

التحالف الدولي يقصف مواقع لداعش شمال الرقة


الحل السوري – خاص

أكدت مصادر إعلامية، لموقع #الحل_السوري، أن طائرات التحالف الدولي، شنت غارتين على منطقة شمال محافظة #الرقة أمس، قصفت خلالها مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

 

وقال الناشط أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي #حملة_الرقة_تذبح_بصمت)، إن التحالف الدولي، “شن غارتين قرب منطقة الهيشة (شمال الرقة)، أدتا إلى تدمير عربة BMP على الأقل، بالتزامن مع اشتباك عناصر التنظيم مع #وحدات_حماية_الشعب (YPG)”.

واشار المصدر إلى أن الاشتباكات بين داعش والوحدات، “أسفر عنها وقوع خسائر في صفوف الأخيرة، قامت على إثرها بإرسال تعزيزات إلى المنطقة”.

ومن جانبه، قال مدير المكتب الإعلامي التابع للواء ثوار الرقة (التابع للجيش السوري الحر والذي يشارك وحدات حماية الشعب بالعمليات ضد داعش في محافظة الرقة ضمن غرفة عمليات واحدة)، إن كل ما حدث هو “وجود حركة غير طبيعية في صفوف داعش بالمنطقة، رد عليها التحالف الدولي بالقصف”، نافياً استدعاء أي جهة لتعزيزات إلى المنطقة.

وفي سياق متصل، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن اشتباكات بين التنظيم المتشدد ووحدات حماية الشعب وقعت شرق بلدة #سلوك (ريف الرقة الشرقي)، “استهدف خلالها التنظيم آلية تابعة للوحدات، وسط أنباء عن وقوع خسائر بشرية في صفوفها”.

 


التعليقات