بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

داعش يمنع استخدام الانترنت في البوكمال “بأي شكل كان”


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #دير_الزور، موقع #الحل_السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، أصدر قراراً يمنع بموجبه أهالي مدينة #البوكمال، وعدد من القرى في الريف الشرقي، من استخدام الانترنت “بأي شكل كان”.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس #حملة_دير_الزور_تذبح_بصمت)، إن التنظيم أصدر قراراً “بوقف عمل كافة صالات الانترنت، في مناطق البوعمر والبوليل وموحسن وسعلو والزباري في الريف الشرقي، حتى إشعار آخر”.

وتابع المصدر، “كما أصدر داعش تعميماً إلى جميع مستخدمي الانترنت وأصحاب المحلات في مدينة البوكمال، يمنعهم من تشغيل أي منظومة انترنت أو ناشر (واي فاي)، بدءًا من تاريخ اليوم 19 أيلول (سبتمبر) 2015، حتى إشعار آخر”.

وجاء في التعميم الذي اطلع عليه موقع الحل السوري، والذي صدر أمس الجمعة، أن القرار سيطبق على كافة مستخدمي الانترنت بـ “قطاع البوكمال”، في “القاعات بكافة أنواعها، ومكاتب الصيرفة جميعها، والمطاعم والكازيات، والمنازل والمنظومات الخاصة، ومكاتب التجار بكافة أنواعها، والمحلات التجارية والصناعية، ومحلات المستلزمات الطبية”.

وحذر التنظيم في نهاية التعميم “من يوجد لديه أي اتصال انترنت داخل منزله أو مكتبه، أو أي مكان خاص”، من تعريض نفسه لـ “المحاسبة الشديدة”.

وكان التنظيم خلال الأشهر القليلة الماضية، قد أصدر قراراً، طبقه في مناطق نفوذه في المحافظة الشرقية بشكل تدريجي، حتى أصبح يغطيها كاملةً، منع من خلاله الأهالي من استخدام نواشر الانترنت (التي تنصبها صالات الانترنت لبث إشارة الواي فاي إلى المنازل).


التعليقات