بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

بعد تدريبهم في السعودية 100 مقاتل للحر يدخلون حلب لقتال داعش


الحل السوري- وكالات

ذكرت وكالة الأناضول أن مئة مقاتل من #الجيش_الحر دخلوا إلى #حلب اليوم، بعد أن دربتهم #الولايات_المتحدة_الأميركية، خارج #سوريا، ضمن برنامج التدريب والتسليح الأميركي.

ودخل المقاتلون على دفعتين حيث بلغ عدد الدفعة الأولى ستين مقاتلاً، تلقوا تدريبهم في #السعودية، يطلقون على أنفسهم اسم كتائب الدعوة والجهاد، وهم تابعين ل #الجبهة_الشامية، حسب ما نقلت الأناضول عن مصدر في المعارضة.

 

أما الدفعة الثانية، فهي تابعة لفصيل ثوار الأتارب، وقوامها أربعون مقاتلًا، تلقوا التدريب في #تركيا، ضمن البرنامج الأمريكي نفسه.

ونقلت الأناضول عن قائد الكتائب والقيادي في الجبهة الشامية، أبو العباس قوله، ” تم إرسال عناصر الفصيل إلى السعودية، منذ قرابة شهرين، ضمن برنامج تدريب وتجهيز المعارضة السورية الأميركي”.

وأشار أبو العباس إلى أن “المقاتلين تلقوا تدريباً على استخدام الأسلحة الحديثة، وسيتم إلحاقهم بالمعارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، خلال الأيام القادمة”، وفق تعبيره.

والجدير بالذكر أن الدفعه الأولى من المقاتلين المدربين أمريكيًا، ويبلغ عددهم 54 مقاتلًا دخلت ريف حلب الشمالي قبل نحو شهرين، تحت اسم الفرقة 30، إلا أنها تعرضت لهجوم من  #جبهة_النصرة، ما  أسفر عن مقتل عدد منهم وأسر اخرين، وهو ما أدى إلى انفراط عقدها.


التعليقات