بغداد 31°C
دمشق 27°C
الإثنين 28 سبتمبر 2020

كيري: سنستقبل 85 ألف لاجئ خلال العام القادم


الحل السوري- وكالات

نقلت وكالة فرانس برس عن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، قوله اليوم، إن #أميركا ستستقبل 85 ألف لاجئ في العام 2016، بينهم عشرة ألاف سوري، ثم مئة ألف في العام 2017، منتقداً الدعم الروسي للنظام السوري ومعتبراً ذلك من شأنه أن يوجج النزاع،

وأضاف كيري، أثناء لقائه مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير في #برلين اليوم، أن بلاده ترغب في استقبال عدد أكبر، إلا أنها مقيدة بالأنظمة الأمنية التي وضعت عقب هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001، حيث “أصبحت القوانين والإجراءات للتحقق من الخلفيات تأخذ وقتاً أكثر مما نرغب، ولا يمكننا أن نلتف على ذلك”.

 

كما أشاد بمواقف #ألماينا خلال فترة تفاقم أزمة المهاجرين ورأى فيها “مثالاً لافتاً”، فيما تتوقع برلين استقبال مابين 800 ألف والمليون  طالب لجوء مع نهاية العام.

وصرح كيري أنه متوافق مع شتاينماير على أن “دعم #روسيا أو أي بلد اخر المستمر للنظام يهدد باجتذاب مزيد من المتطرفين وبتعزيز موقع الأسد وبقطع الطريق على حل النزاع”.

وأعربت واشنطن عن قلقها حيال الأنباء عن حشد عسكري روسي في#سوريا باعتبار أنه يدعم الأسد. إلا أن #موسكو تقول إن أي دعم تقدمه هو جزء من عقود الدفاع الحالية رغم تداول معلومات عن انتشار سري لقوات روسية في سوريا.


التعليقات