هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران المروحي التابع للنظام السوري، مساء أمس، مدينة #كفرزيتا وبلدة #اللطامنة (الخاضعتين لسيطرة المعارضة – ريف #حماة الشمالي) بعدد من الألغام البحرية، ما تسبب بدمار هائل بالأبنية السكنية دون تسجيل ضحايا في صفوف المدنيين.

 

وقال الناشط الإعلامي أحمد الحموي، في حديث لموقع الحل السوري، إن الطيران المروحي استهدف المنطقتين بعشرة ألغام بحرية تسببت بدمار جزئي في خمسة منازل سكنية دون تسجيل ضحايا في صفوف الأهالي، نظراً لتوجههم إلى الملاجئ (تحت الأرض) بعد تنبيههم من قبل #المراصد بقدوم الطيران، حسب قوله.

وأشار المصدر إلى أن الطيران المروحي استهدف أيضاً بـ #البراميل_المتفجرة الأراضي الزراعية الواقعة بين مدينة #مورك (الخاضعة لسيطرة النظام – ريف حماة الشمالي) ومدينة #خان_شيخون (الخاضعة لسيطرة المعارضة – ريف #إدلب الجنوبي) من أجل منع تقدّم فصائل المعارضة باتجاه مدينة مورك، على حد تعبيره.

في سياق منفصل؛ دمّرت عناصر تابعة لـ #تجمع_صقور_الغاب(التابع للجيش السوري الحر)، أمس، قاعدة صواريخ من طراز كورنيت كانت تتمركز في النقطة الثامنة في مدينة مورك بريف حماة الشمالي والتابعة لقوات النظام المتمركزة في المدينة بعد استهدافها بصاروخ من طراز #تاو أدى إلى تدميرها بشكل كامل، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.