بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

إغلاق مطعم دمشقي في لندن بسبب انتشار الصراصير


الحل السوري – خاص

أفادت صحيفة Mirror البريطانية، بأن المحققين المختصين، لدى التأكد من نظافة المطاعم في #لندن، وجدوا انتشاراً كثيفاً للصراصير في أنحاء مطعم سوري، ما أدى إلى إغلاقه.

 

وقال المصدر إن المفتشين في مجلس مدينة “ويست مينستر”، لاحظوا خلال زيارتهم إلى مطعم أبو زاد، “وجود  صراصير تتزاوج قرب أماكن تحضير كباب الدجاج، وسط انتشار بيوضها في كافة أرجاء طابقي المطعم”.

وقال أحد سكان مدينة لندن السوريين، في حديث لموقع الحل السوري، إن مطعم أبو زاد، “يعد من أبرز المطاعم التي تقدم الأكل الدمشقي في مدينة لندن، ويتميز بموقع هام في شارع إدجوار رود، المليء بالمطاعم والمحلات العربية”. مشيراً إلى أن “أهم ما يميز المطعم الدمشقي، هو تقديمه لقائمة طعام دمشقية بسعر مقبول”.

وقال المدعي العام (ألاستير سميث) في جلسة أمام القضاء، إن “المطعم يشكل خطراً على الصحة العامة”، مشيراً إلى أن “العاملين كانوا يحضرون أسياخ اللحم، في مكان انتشار الصراصير، الذين كان بعضهم حياً وبعضهم الآخر ميّتاً”.

وأوضح المصدر أن زيارة المسؤول إلى المطعم، “كانت من باب السلامة، بسبب انتشار الصراصير ضمن مكان مجاور للمطعم، يشترك معه في ممر خدمة خلفي من جهة المطبخ”.

واعترف مدير المطعم (عدنان شيخ كريم)، بأربع تهم وجهت له، حول “انتهاكات متعلقة بسلامة الأغذية”، طبقاً لقواعد السلامة والأنظمة الصحية المعمول بها في الاتحاد الأوروبي.

وأكد المصدر أنه تم إعادة فتح المطعم بعد أن فرض القضاء غرامه بحق صاحبه، وأجبره على العمل وفق القوانين المنصوص عليها في العاصمة الأوروبية، ويعمل المطعم الآن بتصنيف “مُرضي بشكل عام”، بحسب قوله.


التعليقات