بغداد 29°C
دمشق 25°C
الأحد 27 سبتمبر 2020

الاتحاد الديمقراطي ينهي مؤتمره السادس في مدينة الرميلان بالحسكة


جوان علي-  الحسكة

من المتوقع أن ينهي حزب الاتحاد الديمقراطي،اليوم، مؤتمره السادس الذي يعقد في مدينة #الرميلان ب #الحسكة،وذلك خلال ال 20 و ال 21 من شهر أيلول الجاري، بإعلان بيان ختامي، سيوضح بموجبه ما إذا كان قد حدث تغيرات تنظيمية أو سياسية عليه، كحزب يتبنى مشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية كحل مثالي للمسألة السورية.

وقد أكد المستشار الإعلامي للرئاسة المشتركة، سيهانوك ديبو في حديث للحل السوري، أن المؤتمر يعقد تحت شعار “من روجآفا حرة نحو سوريا ديمقراطية” ويوضح الاستراتيجية التي يتبناها حزب الاتحاد الديمقراطي كحزب يسعى لحل على المستوى السوري عموماً.

 

وأشار ديبو إلى أن الحضور كان كبيراً من قبل الأحزاب الكردية ” في أجزاء كردستان الأربعة”، وكان هناك حضور من الأحزاب في الداخل، عدا بعض الأحزاب  التي لم يسميها، واصفا إياها ب “الأحزاب المعادية للإدارة وللمكتسبات المحققة، لذا فهي لم تدعى إلى المؤتمر”

كما أكد ديبوعلى أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر قدمت مقترحات بخصوص توجيه دعوة لبقية الأحزاب الباقية خارج الإدارة الذاتية، من أجل الانضمام إليها.

وأشارات مصادر من داخل المؤتمر إلى أن المؤتمر سيقوم بانتخاب المجلس العام للحزب، وانتخابات الرئاسة التي تتم عادة باختيار رئيس ورئيسة للحزب كما هو مقرر بحسب برنامجه.

وتعليقاً على احتمال اختيار بديلين جديدين للرئاسة المشتركة، أشار ديبو إلى أن صالح مسلم لديه الفرصة في أن ينجح في الانتخابات على اعتبار أن الدورة الماضية التي اختير فيها رئيساً للحزب، كانت استثنائية، كما أن الرئيسة المشتركة الحالية أسياعبدالله لديها أيضا ذات الفرصة.


التعليقات