بغداد 30°C
دمشق 26°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

المعارضة تسعى لتشكيل كيان مسلح جديد في القلمون الغربي


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #ريف_دمشق الغربي، موقع الحل السوري، بأن أبرز #فصائل_المعارضة العاملة في #القلمون الغربي، “تعمل على تشكيل كيان عسكري موحد، يعمل تحت إمرة قيادة موحدة”.

 

وقال الناشط أحمد اليبرودي، إن “أبرز فصائل القلمون الغربي (جبهة النصرة، كتائب أسود السنة، ألوية السيف العمري، كتائب الصقور المحمدية، لواء الغرباء ولواء نسور دمشق، وكتيبة رجال من القلمون، وكتائب أخرى)، تعمل على تشكيل كيان ثوري واحدة بقيادة واحدة، سيتم الإعلان عنه خلال الأيام القادمة”. مشيراً إلى أن تشكيل الكيان الجديد، يأتي “بعد فشل الكيان الموجود حالياً (في إشارة إلى #جيش_الفتح  بالقلمون)، بالمعارك الأخيرة مع #حزب_الله والقوات النظامية”، بحسب تعبيره.

وشهدت جبهة القلمون الغربي، خلال الأسابيع الأخيرة، تراجعاً ملحوظاً لقوات المعارضة، لصالح القوات النظامية والميليشيات الموالية لها ومقاتلي حزب الله اللبناني، و “تتركز الاشتباكات حالياً في المنطقة بجرود #عرسال وجرود فليطة” وفق المصدر.

وفي سياق متصل، نعى حزب الله اللبناني، أمس، عبر وسائل إعلامية تابعة له، اثنين من مقاتليه، هما المنشد حسن كركي، ومقاتل آخر اسمه عباس زهوي، كلاهما قتل في #الزبداني.

وتتعرض مدينة الزبداني إلى حصار يزداد خناقه يومياً. ويتواجد داخل المدينة نحو 600 مقاتل من المعارضة، يسيطرون على مركزها فقط، وسط حديث عن هدنة يتم الاتفاق عليها، بين المعارضة والنظام، بالتنسيق مع جبهة #الفوعة، التي تشهد تقدماً كبيراً لجيش الفتح.


التعليقات

عاجل الموت يُغيّب الأب الروحي للديانة الإيزيدية